خطوات شراء عقار في تركيا

خطوات شراء عقار في تركيا طريقة مراحل شراء تسجيل عقار اسطنبول

خطوات شراء عقار في تركيا آخر تحديث: 29-03-2024

أولا: بعد ترجيح شقة معينة على مواقعنا الالكترونية حجاج العقارية  أو بنك العقارات التركية والتواصل مع استشاريينا في هذا المجال سنزودكم بصور اضافية وكامل المعلومات المتعلقة بالعقار.

ثانيا : ننتظر من المشتري المهتم بعقاراتنا القدوم إلى تركيا وسنعمل على استقباله في المطار. ثم اصطحابه إلى موقع المشروع أو العقار المحدد للاطلاع ميدانيا على العقار. و أخذ فكرة موسعة عن موقعة والمواصلات والمرافق المخدمة له والميزات التى يتمتع بها.

مراحل شراء العقار في تركيا

ثالثا: وبعد استيفاء رغبات المشتري واخذ موافقته النهائية للشراء نبدأ مباشرة بالاجراءات القانونية وهي كالتالي:

  • الحصول على رقم ضريبي للمشتري من دائرة الضرائب المعنية بالأمر.
  • فتح حساب في أحد البنوك التي لها اتفاقيات مع بنوك الشرق الأوسط ومنها زراعات بنك وزراعات بنك الاسلامي.
  • توقيع العقد بين البائع والمشتري في مكتب الشركة .. ويمكن توكيل محامي في حال رغبتم.
  • يرفق مع العقد الابتدائي ورقة الطابو التابعة للعقار .. تكون باسم المالك الموقع على العقد او من ينوب عنه بشكل رسمي ،
  • بالاضافة الى صورة عن رخصة بناء المشروع وصورتين شخصيتين للمشتري وصورة مترجمة ومصدقة عن جواز سفر المشتري وصورة بطاقة هوية البائع .. ويدفع جزء من قيمة العقار كعربون مقدم لحجز العقار .
  • بعد ذلك نقوم بالاجراءات التى ستستغرق كمتوسط من 30-60 يوم لتسجيل الشقة ، وذلك بسبب ارسال الوثائق للدوائر الامنية التابعة للجيش التركي للحصول على الموافقة الأمنية
  • بعد صدور الموافقة الأمنية سيتم استدعاؤكم للذهاب لدائرة التملك العقاري واتمام تسجيل العقار أصولا على يد موظف الدولة وبحضور ترجمان محلف ليشرح لكم بنود العقد.
  • ويتم تسليم الطابو والمفتاح أصولا بحضور المستشار العقاري من شركتنا .. ويكون قد تم تحويل او تسليم باقي قيمة العقار بالمزامنة مع تحويل ملكية العقار.

ملاحظة: في حال عدم قدرة المشتري على القدوم الى تركيا لسبب ما ، يمكن أن يقوم المشتري بعمل توكيل لنا او لمن يرغب عن طريق قنصليات تركيا في بلد اقامتها ..  وارسال الوكالة إلى الموكل في تركيا لاتمام اجراءات استلام العقار.

اضافة رد

You must be logged in to post a comment.